Wednesday, May 13, 2009

رابطة العنق (La cravate)


فى إحدى المراكز التجارية الكبرى يتنزهان، يسيران جنبا إلى جنب دونما أن ينظر أحدهما للآخر؛ هى منبهرة بكل ما حولها كأنها زيارتها الأولى لهذا المكان، تنظر فى جميع واجهات المحلات التى تمر بها أياً كانت السلعة المعروضة، كانت كفراشة تطارد الأضواء دونما مأرب، أما الفراشة فتحترق، وأما هى فتشتعل شوقا لشراء كل ما ترى حتى لو كان لباسا للأطفال. أما هو فيكتفى بمراقبة المارة جيئةً وذهابا.
.....
فى حالهما هذا؛ كانت لا تتوقف عن الكلام؛ نبيع هذا ونشترى ذاك، أو نصبر قليلا حتى ندخر المزيد من المال فنشترى الآخر، أو نقترض من البنك و نشترى كليهما، لا تقلق؛ سوف يغطى نصيبنا من أرباح الشركة هذا العام الفوائد المضافة على القرض، المهم أن لا يتأخر الراتب كالشهر الماضى، كلام لا ينتهى عن العمل والمال.
.....
كان يكتفى بموافقتها دونما إكتراث، يومىء برأسه أو يصدر صوتا من أعماقه، لا أدرى أيُكتب بالألف أم بالميم، مفاد القول؛ كان الصوت يطمأنها بأنه يوافقها، ويطمأنه بأنها لن تلتفت إليه إذ تأكدت من وجوده بجوارها. هكذا هى زيجات زملاء العمل؛ هى تشاركه خططه المالية وأحلامه الوظيفية، وهو يشاركها راتبها.
.....
لم يصدق عينيه حين رآها فى آخر الممر تمشى بجوار شاب و يتجهان نحوه، للوهلة الأولى؛ توقف؛ وبتوتر؛ نظر يمنة ويسرة كأنما يبحث عن شيئ يختبئ خلفه من أنظارها، لكن بلا جدوى. تابع السير مهرولا ليلحق فتاته قبل أن تكتشف غيابه، وقد أدرك أنه لامفر من أن يلتقيا رغما عنهما، حتى لو كان اللقاء رد الطرف ودونما كلام.
.....
كانت ضربات قلبه تتسارع مع كل خطوة نحوها. بعد سنوات؛ بدت كأن لم تتغير؛ لا تزال بكامل جمالها وأناقتها، لا يزال الوردى لونها المفضل؛ قلما تخلو ملابسها منه، لم تتغير مشيتها أيضا؛ دائما مرفوعة الرأس، لا تتلفت حولها، ولا تنظر موضع قدميها، لكن يبدو أن ذوقها تغير فى الرجال؛ فرفيقها يرتدى عوينات طبية ورابطة عنق، كم كانا يتهامسان سخرية من زملائهما حين يرتدون رابطة العنق ويحكمون إغلاقها، كان يمازحها بأنه لن يرتدى رابطة عنق فى زفافهما؛ والآن ترافق رجلا يرتديها فى مركز تجارى.
.....
بعد أن كان يحاول أن يختبئ منها، صار يرجو أن تراه، فقط تلتقى عينيهما عله يرى فى عينيها ماض لا يدرى كيف فر من بين أصابعه كحبات الرمال، عله يعود، ولو للحظات، كما كان.
.....
لم تعطه مبتغاه، مرت وكأن لم تره، لا يدرى أحقا غفلته؟ أتجاهلته؟ أيمكن أن تكون نسيته؟! لا يدرى ماذا جرى، فقط أحس بإختناق، وبحركة لا إرادية مد يده ليفرك عنقه .. توقف عن المسير فجأة وأمتنعنت عيناه عن الغمض، لم يعد يرى أو يسمع أى شئ حوله، فلم تصل يده إلى جلد عنقه كما توقع، فقد حالت رابطة العنق المقفلة دون ذلك، نعم؛ كان يرتدى رابطة العنق.
.....
.....
عمرو عشماوى 13-05-2009

4 comments:

Asmaa Magdi said...

Somehow I didn't like it this time. You are saying that he will still remember her and feel those feelings for her after years, and after each one of them has moved on in his life.
I'm not sure if this is the case with most people or not, but I wouldn't like it so much.

AMR said...

SA Asmaa,

First off; let's agree; it's a fiction 100%; ok:)

I don't know why I am under the impression that you sympathize with the annoying girl:) honestly; at the end, I felt sad for the guy.

Finally; consider it beyond a guy who still remember his ex girlfriend; It's all about escaping from tough and demanding present by looking at girl's eyes who reminded him with the pleasant past.

I hate defending my writings; just trying to give you a reason to like it:) may be I will delete my comment later :P :).

Asmaa Magdi said...

haha, mesh asdy :D. I still like your writings so much (including this one taba3an). You needn't defend them. I was criticizing the situation itself not the writing :).

I felt sad for the guy bardo, but just wished him to be more strong!

And maybe you are right that we need to remember the past sometimes, but I had this feeling that he was not living his present. He was not caring about his wife and seeing his ex had a very big effect on him, not just masalan a simple smile for remembering the nice memories.

That's the impression I got besara7a :$

Hoping to see more happy fiction stories in the future :D
and sorry if I annoyed you. Just don't delete your comment 3shan mab2ash bakallem nafsy :D

AMR said...

I didn't said that the annoying girl is his wife; you girls start these stuffs so early :D :P, bas heya temshy bardo:)

Simple smile is good alternative to the situation, but without the preceded hell introduced. (By the way; simple smile is not a good behavior bardo:))

About happier fictions; I will try! :)

Thanks for passing by the blog and for nice comments.